الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / فيسبوك : توريث حسابك بعد الوفاة

فيسبوك : توريث حسابك بعد الوفاة

facebook-after-death

بعد عدة تحديثات قام بها الفيسبوك ليطلع متابعيه على كل ماهو جديد و يحفظ خصوصياتهم ، جاء تحديث آخرفي خاصيات الظبط يسمح للمستخدمين بتوريث حسابات الفيسبوك الخاصة بهم بعد وفاتهم لشخص يختارونه . أضافت الشركة هذه الخاصية على خلفية أن الجميع سيموتون في وقت ما ، و أن هه الميزة تتيح لجميع مستخدمي فيسبوك اختيار شخص من العائلة أو الأصحاب يورثه حسابه بعد وفاته و يتحكم بالصفحة الخاصة بك.

o-LEGACY-CONTACT-570

فيم يخص ميزة التوريث ، فإن من سيرث حسابك لن يتمكن من الإطلاع على خصوصياتك و رسائلك الشخصية ، بل إنه سيتمكن فقط من قبول و رفض الصداقات و تغيير صورة الغلاف و الصورة الشخصية ، كما يمكنك منح وريثك خاصية تسجيل أرشيف من صورك القديمة.

ميزة أخرى اتاحتها شركة فيسبوك تتعلق بتوريث الحسابات و ما بعد الموت ، عبارة عن طلب تقدمه للشركة عن طريق خاصيات الظبط ، تطلب فيه إلغاء حسابك الشخصي بعد الوفاة إن كنت لا تنوي توريثه.

 

original (1)

بدأت الخاصية بالظهور لدى مستخدمي فيسبوك في الولايات المتحدة و هذه هي طريقة الوصول للخاصية:

انتقل إلى “الإعدادات “:
على سطح المكتب ، انقر فوق السهم الموجود على الجزء العلوي الأيمن من الشاشة الفيسبوك للوصول إلى القائمة المنسدلة ، ثم انقر فوق “إعدادات” :

 

original

وكما تيشيرصحيفة ” وول ستريت جورنال” ،هنالك عدد من الاختلافات بين تعيين وريث وإعطاء إذن لشخص لاستخدام حسابك  بشكل كامل بعدوفاتك.

لا يمكن لوريث حسابك تعديل ما قد نشرته سابقا ، ، تأتي هذه الميزة بعد انتشار مواقع لتواصل الإجتماعي ب 11 عاما و تثير جدلاً كبيرًا حول سماح شركة الفيسبوك لنفسها بالتصرف بحسابات المتوفيين لديها.

 

المصدر

عن سارة المولهي

Mass Communication (Print and Online Journalism) & Translation bachelor holder.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*