3 استراتيجيات لمدونة ناجحة

Blogging

إن كنت تفكر في إنشاء مدونة خاصة بك أو لأعمالك فأنت بحاجة إلى مواضيع عديدة و مقالات هادفة ، والتسويق لعلامتك التجارية بصورة أفضل و تكوين علاقات قوية مع عملائك.

تعتبر المدونات إحدى أهم الوسائل التي تساعدك على إبراز نفسك على شبكة الإنترنت طالما تقيدت بالقواعد التي تجعل منك مدونا ناجحا، أما فيم يخص زوار المدونات أو المهتمين بها ، فأنه من الضروري التمييز بين المدونات الموثوقة و التي تقوم بوضع أخبار موثوقة و مواضيع هادفة و بين المدونات الوهمية ات الأخبار غير الموثوقة و غير الهادفة ، حيث أن قوة المقالات و الأسلوب في كتابة المواضيع هو سر نجاح المدونة في أي من المجالات .
يكون للمدونات تأثير إيجابي حين تنشر مواضيعا بانتظام و و عبر اختيار مواضيع عالية الجودة تضيف لعلامتك التجارية التي تريد التسويق لها .
كما انه يمكن للمدونة أن تحل محل 100 موظف إن كانت مدونة ناجحة ، و ذلك من خلال اتباع 3 استراتيجيات أو نصائح سواء كانت المدونة خاصة أو تابعة لشركة ، فإن استخدام الأسلوب التالي هو الحل لمدونة ناجحة:

أولا :قدم حلولا للمشكلات:

إن أكثر ما يبحث عنه الزوار أو المهتمين بالمدونات هو البحث عن حلول لأي نوع من المشكلات التي يستعصي عليهم حلها ، سواء كانت مشاكل تتعلق بحياتهم الخاصة أو في أي من المجالات بطريقة كية و مبسطة و ان كانت تحتاج لتفصيل فإنه على الحل أن يكون بسيطا حتى يستسهل على الباحث أو القاريء اتباع الخطوات و أخذ الخلاصة من الحل و بالتالي حل المشكلة ، و إن هذه الحلول هي ما يجعل القاريء أو المتابع يثق بالمدونة. قد نلاحظ أن هنالك العديد من المدونات التي تقوم بإعطاء الحلول باللغة الإنجليزية مثل موقع “ويكي هاو” ، و لكن تجنب التقليد فإنه يقلل من مصداقية المدونة و حاول أن تبتكر أسلوبا جديدا تقدم به الحلول يميزك عن البقية .

ثانيا:استراتيجية المحتوى الجيد:

إن الهدف من مواصلة التدوين و المواظبة و وضع استراتيجية للوقت و المحتوى هو ليس فقط بهدف إطلاع القراء على كل ماهو جديد لديك  بل بكل ماهو مفيد و مهم للمهتمين بمعرفة آخر الأخبار.

ثالثا:أسلوب التحرير:

تحري أسلوب الكتابة الصحيحة هو أمر ذو أهمية حين يتعلق الأمر بالمدونات ، فإن عدم سلامة اللغة و عدم القدرة على الكتابة بأيلوب و لغية سليمة يفقد المدونة مصداقيتها و جودتها حتى و ان كانت المقالات و الأخبار و المواضيع هادفة ، فإن القاريء قد يتمر من الأخطاء اللغوية و الإملاية أثناء القراءة مم بيفره من المدونة . من الأفضل تحري الدقة في اللغة حتى و إن تطلب ذلك الإستعانة بمدقق لغوي . قد لا تكون هذّ العملية ات أهمية في البداية و لكن ستسعر بمدى أهميتها و حساسيتها حين تقرأ لك في التعليقات التي يتركها القراء أو حين تلاحظ بأن عدد القراء في تراجع مستمر.

المصدر

إن كنت تفكر في إنشاء مدونة خاصة بك أو لأعمالك فأنت بحاجة إلى مواضيع عديدة و مقالات هادفة ، والتسويق لعلامتك التجارية بصورة أفضل و تكوين علاقات قوية مع عملائك. تعتبر المدونات إحدى أهم الوسائل التي تساعدك على إبراز نفسك على شبكة الإنترنت طالما تقيدت بالقواعد التي تجعل منك مدونا ناجحا، أما فيم يخص زوار المدونات أو المهتمين بها ، فأنه من الضروري التمييز بين المدونات الموثوقة و التي تقوم بوضع أخبار موثوقة و مواضيع هادفة و بين المدونات الوهمية ات الأخبار غير الموثوقة و غير الهادفة ، حيث أن قوة المقالات و الأسلوب في كتابة المواضيع هو سر نجاح المدونة في…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن سارة المولهي

Mass Communication (Print and Online Journalism) & Translation bachelor holder.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*