الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تويتر / تويتر تدفع المشاهير والناشرين للتوقف عن استخدام الميركات

تويتر تدفع المشاهير والناشرين للتوقف عن استخدام الميركات

live-streaming-meerkat-periscopeشركة تويتر تبذل جهداً لكي تحافظ على أن تكون الفديوهات الحية المتدفقة مستقلة عن منافسة ميركات. مصادر متعددة أخبرت تك كرانش بأن تويتر كانت تتواصل مع المشاهير الذين يقومون بإستخدام تطبيق ميركات وتقوم بإقناعهم بأن هذا التطبيق يحتضر وأنه من الأفضل لهم استخدام تطبيق Periscope . ومصادر أخرى أيضاً تقول بأن تويتر كانت في تواصل مع شركات الإعلام وإخبارهم بأن استخدام الميركات ذهب إلى أبعد مما ينبغي مما يعني بأنهم لم يقوموا بإستخدام التطبيق الحصري وهو Periscope وبذلك يمكن أن يمنع وصولهم إلى التطبيق الأحدث للتوتير وهو Amplify.

وAmplify بإختصار هو منتج يجمع الشركات و العلامات التجارية  مع بعضها وذلك لصناعة تغريدات مروجة تعتمد وتدور حول مقاطع الفيديو. وبذلك يعطي دفعة للوصول إلى الشركات الإعلامية والرعاة الرسميين للعلامات التجارية . ولكن تويتر لم تكن الشركة الوحيدة التي تحاول التواصل مع النجوم فهناك مصدر أخبرنا بأن ميركات كان يتنصت على المشاهير من تطبيق Vine وهو ملك لتويتر وذلك لكي يبثون كلاً من الفيديوهات الخاصة بهم على ميركات. نجوم تطبيق Vine قاموا بالبدء في استخدام تطبيق منافس جديد للبث الفيدوهات الحية ويدعى YouNow.

كل التحركات التي قامت بها تويتر كانت تحت الأضواء ليس فقط على المنافسة القوية بين التطبيقين والذان هما متشابهان كثيراً على انهما مختلفان وبالبرغم من ذلك تويتر دفعت نفسها لتكون في منصة البث المباشر مع المحتوى المرغوب والجمهور الذي يتماشى مع هذه النوعية من المحتوى. وقال كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ديك كوستلو والمستثمر كريس ساكا أرقام المراسلات قوية للشخصيات العامة البارزة بعد بثهم على الميركات مدعياً بأن Periscope  لديه نطاق أوسع وأفضل للوصول إلى ما تبحث عنه. وجد تطبيق ميركات نفسه بدون قصد على قائمة تويتر للرسم البياني والاتصالات وشبكات التوزيع ونظم التوزيع ، بدون معرفة تويتر بأنه زميل مكتسب للبث المباشر لتطبيق Periscope  من الأشهر السابقة.

حصل تطبيق ميركات و Mindshare على الجر المبكر من خلال بدء التشغيل للمجتمع. وفي هذه الأيام تحتاج منتجات وسائل الإعلام الإجتماعية إلى أناس ذو شعبية كبيرة لنشر تطبيقاتهم على المعجبين من الناس بشكل عام. وفي نهاية المطاف ، فالتطبيق الذي يلتقط ويبني جمهوره سيفوز ولجنة الحكم ستكون خارج نطاق هذه المنافسة ، حالياً وصل تطبيق   Periscopeإلى رقم 165 من بين جميع التطبيقات في الولايات المتحدة و رقم 22 من بين التطبيقات الإجتماعية . البث المباشر يمكن أن يكون كبيراً  ولكن من الواضح أن تويتر لديه المساحة الكافية لكلا التطبيقين ميركات و Periscope  والتقارير التي كانت بشأن إحتضار الميركات كان مبالغ فيها والآن عليها الزحف لكي تستطيع العيش من خلال الهجوم التسويقي من تويتر.

المصدر

عن حنين سعيد

حنين سعيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*