الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / الدراسات / 6 طرق لتبقى في قمة الإعلام الإجتماعي

6 طرق لتبقى في قمة الإعلام الإجتماعي

6-ways-to-stay-on-top-of-social-media-a31d1dd015

 

يسعى الجميع في الزمن الحالي و الذي سيطر فيه الانترنت على كل شيء لتكون في القمة ، قمة الاعلام الاجتماعي ، و هو وسيلة الاتصال الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي ، فإذا كنت تريد الاتصال بصديقك او باحد من اقاربك ، اذا لم يجب على الهاتف فتتكفل بترك رسالة أو بوست أو تغريدة في مكان ما ، هناك بعض المواقع و الأماكن التي يجب متابعتها بإستمرار لمعرفة كل جديد عن الإعلام الإجتماعي و لكي في قمة الإعلام الإجتماعي سنستعرضها سوياً في 6 نقاط مفصلة.

 

1- التدوين : 

هناك المئات من المدونات الغنية بالمعلومات موجودة على شبكة الانترنت تتحدث عن الاعلام الاجتماعي ، إذا امضيت 20 دقيقة في كل صباح تتصفح أهم هذه المدونات ستكون على معرفة بكل ما هو جديد في عالم الإعلام الإجتماعي.

 

2-ندوة مباشرة ( ويبينار ): 

شركات الإعلام الإجتماعي الرائدة و مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بطرح العديد من الندوات و حلقات النقاش المباشرة ، منها المجاني و منها المدفوع ، التسجيل في مثل هذه الندوات يجعلك تحتك و تتناقش مع أهم المشرفين على مواقع التواصل الإجتماعي و الذين قد يتواجدون في النصف الآخر من الكرة الأرضية من مكانك الحالي.

 

3- المواضيع الشائعة ( ترند ) :

كما ذكرت في البداية أن تصفح المدونات في الصباح الباكر مهم للغاية لمعرفة أهم ما يحدث في عالم الإعلام الاجتماعي و لكن الأهم من ذلك هو البحث عن المواضيع الشائعة في كل صباح ، حتى لا تهد الوقت في قراءة مواضيع قد لا تكون ذات أهمية.

 

4-الصحف اليومية :

يرى البعض أن تلقي الأخبار عن طريق البريد الإلكتروني كل يوم عبارة عن أمر مزعج ، ولكن ليس في جميع الأوقات ، فتلقي الأخبار بطريقة يومية مفيد جداً و قد يوفر عليك البحث عن الأخبار في المستقبل.

 

5-التجمعات “Tweetups” : 

التجمعات الإلكترونية و التجمعات مع من تحادثهم على وسائل التواصل الإجتماعي و مع من هم يفكرون بنفس الطريقة سيجعلك تكسب العديد من المهارات و تتعلم العديد من الأشياء التي يهتم بها الأشخاص الذين يفكرون بنفس الطريقة أو تشاركهم الإهتمامات.

 

6-التدريب:

إذا كنت من الجادين للتعلم بكل ما هو جديد في العالم الإفتراضي و عالم الإعلام الإجتماعي ، فالتسجيل في الدورات التعليمية و الحصول على شهادات الإعلام الإجتماعي سيفيدك في المستقبل.

 

 

 

المصدر

  يسعى الجميع في الزمن الحالي و الذي سيطر فيه الانترنت على كل شيء لتكون في القمة ، قمة الاعلام الاجتماعي ، و هو وسيلة الاتصال الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي ، فإذا كنت تريد الاتصال بصديقك او باحد من اقاربك ، اذا لم يجب على الهاتف فتتكفل بترك رسالة أو بوست أو تغريدة في مكان ما ، هناك بعض المواقع و الأماكن التي يجب متابعتها بإستمرار لمعرفة كل جديد عن الإعلام الإجتماعي و لكي في قمة الإعلام الإجتماعي سنستعرضها سوياً في 6 نقاط مفصلة.   1- التدوين :  هناك المئات من المدونات الغنية بالمعلومات موجودة على شبكة الانترنت تتحدث عن…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.9 ( 1 أصوات)
0

عن ياسين ادريس

ياسين ادريس

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*