الرئيسية / التسويق / علي بابا – جاك ما

علي بابا – جاك ما

جاك ما مؤسس ورئيس مجلس إدارةعلي بابا،كان سابقاً مدرس للغة الإنجليزية حيث أنه قام بإنشاء موقع علي بابا  من  غرفة نومه في الصين. وكانت القصة وراءاختيار جاك اسم علي باباأنه كان في يوم عادي يقضي وقته في مقهى و سأل نادلة إن كانت تعرف أي معلومات عن علي بابا وأجابت "افتح يا سمسم". في تلك اللحظة عرف جاك الإسم الرسمي لموقعه الذي يمثل فرص للفئات الصغيرة لبيع بضائعهم.

خلال بداية رحلة AliBabas كموقع على شبكة الانترنت، قام الموظفين وعددهم الإجمالي 300 مليون التظاهر بأنهم أمريكيون بدلا من إظهار هويتهم الحقيقية. بالنسبة لجاك ما، لم يكن علي بابا التجارة الإلكترونية الأولى له حيث أنه اخترع أيضا صفحة الصين الصفراء حيث تتحكم بنحو 80٪ من الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

استخدم جاك 60،000$ دولار اقترضهم من 18 شخصا من أجل اقامة علي بابا. ويعتبر علي بابا منافسا لموقع ئي باي وأمازون حيث بلغت مبيعاته حوالي $ 420bn في عام 2014 بينما جمع موقع ئي باي وأمازون حوالي $ 90bn في عام 2013. وبعد ويوم واحد فقط من عدض ترويجي بمبيعات قياسية دولار 5.6bn، التي تعد واحدة من الأسباب أن جاك يعتبر ثالث أغنى شخص في الصين بثروة $ 10.3bn.

Jack Ma


المصدر


جاك ما مؤسس ورئيس مجلس إدارةعلي بابا،كان سابقاً مدرس للغة الإنجليزية حيث أنه قام بإنشاء موقع علي بابا من غرفة نومه في الصين. وكانت القصة وراءاختيار جاك اسم علي باباأنه كان في يوم عادي يقضي وقته في مقهى و سأل نادلة إن كانت تعرف أي معلومات عن علي بابا وأجابت "افتح يا سمسم". في تلك اللحظة عرف جاك الإسم الرسمي لموقعه الذي يمثل فرص للفئات الصغيرة لبيع بضائعهم. خلال بداية رحلة AliBabas كموقع على شبكة الانترنت، قام الموظفين وعددهم الإجمالي 300 مليون التظاهر بأنهم أمريكيون بدلا من إظهار هويتهم الحقيقية. بالنسبة لجاك ما، لم يكن علي بابا التجارة الإلكترونية الأولى…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن حبيبة الحارثي

حبيبة الحارثي
Broadcast Journalist, blogger and a social media activist. Everything happens for a reason. Still discovering life.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*