الرئيسية / التقنية والمعلومات / تطبيق “Periscope” أو “بريسكوب” الجديد على تويتر

تطبيق “Periscope” أو “بريسكوب” الجديد على تويتر

هل أنت من مستخدمين تويتر؟ هل تستمتع بتصوير لقطات فيديو و مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي؟

 

ما هو تطبيق “Periscope” أو “بريسكوب”؟

هو تطبيق يستخدم لمتابعة و مشاهدة الفيديوهات المباشرة على تويتر، و هو يختلف عن تطبيق “Meerkat” أو “ميركات” الذي صدر مؤخراً، و تسمح لك هذه التطبيقات متابعة آخر الأخبار و مشاهدة و بث لقطات فيديو حية من جميع أنحاء العالم.

أحد الفروق الرئيسية بين الاثنين هو أن تطبيق “Periscope” أو “بريسكوب” يقوم بحفظ لقطات الفيديو فور الانتهاء من مشاهدتها، مما يعني أن المتابع بإمكانه مشاهدة اللقطة في أي وقت، أما بالنسبة لتطبيق “Meerkat” أو “ميركات” يختفي الفيديو و لا يمكن مشاهدته مرة أخرى بمجرد الانتهاء من البث.

كِلا التطبيقين “بريسكوب” و “ميركات” يعتمدان اعتماداً كلياً على آخر التحديثات و قد تتأثر سرعة الأخبار المنقولة بسرعة الانترنت، ولكن الآن مع شبكات الواي فاي الأكثر انفتاحاً و شبكات المحمول 4G أسرع من أي وقت مضى، البث المباشر من المتوقع أن يصبح منتظماً كجزء من حياتنا اليومية كاستخدام جوجل و سناب شات.

كيفية عمل التطبيق؟

اللقطات الحية يمكن أن يتم إلتقاطها بواسطة هواتف آيفون أو أجهزة آيباد و يتم مشاهدتها من خلال الهواتف الذكية و أجهزة الكمبيوتر إما من خلال التطبيق أو على موقع تويتر. يمكنك مشاهدة أجدد اللقطات الحية أو متابعة البث المباشر عن طريق الضغط على أيقونة التلفزيون على الجزء السفلي الأيسر من الشاشة.

 

1

 

كيف بدأت فكرة التطبيق؟ 

الفكرة من التطبيق هي نقل الأحداث من مكان لمكان في أقرب و أسرع وقت و هذا ممكن في حين أن هناك العديد من الطرق لاكتشاف الأحداث و الأماكن، و لا توجد طريقة أفضل من لقطات فيديو حية لمتابعة الحدث. صورة واحدة فقط قد تساوي ألف كلمة.

كيفية تحميل التطبيق؟

من أجل تصوير الفيديو عبر التطبيق، تحتاج إلى حساب تويتر و بمجرد تحميل التطبيق يكون لك الاختيار في متابعة البث المباشر لجميع من تتابع على تويتر، و سيتم تنبيهك بكل جديد و أثناء متابعتك للبث يمكنك كتابة رسالة إلى صاحب البث أو متابع، و يمكنك أيضاً التغبير عم موافقتك على محتوى الفيديو بإرسال “القلب” للإشارة إلى أعجابك.

 

 

2

 

 

كيف يمكنني بدء البث الخاص بي؟ 

قبل أن تبدأ البث، يمكنك تحديد و اختيار الجمهور الذي ستقوم بمشاهدة و متابعة البث الخاص بك عن طريق الضغط على زر “People” على أسفل يمين الشاشة. ثم اضغط على أيقونة “Shoot”، أدخل عنوان للبث الذي سيتم عرضه ثم اضغط على أيقونة تويتر للترويج و مشاركة البث عبر حسابك.

 

3

 

 

 

المصدر

عن Ahmed Khodier

Ahmed Khodier
Ahmed holds a Bachelor Degree in Civil Engineering, he is a responsible person who leads the team according to the objectives and the social media strategy, he always make sure to participate and take a part of a growth-oriented organization where he can add or by using his experience, qualification in the best way and maximize the productivity or increase the benefits based on management and coordination experience while providing top-quality service, efficiency and respect.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*