الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / كيف يدعم الإعلام الإجتماعي الظهور على محركات البحث؟

كيف يدعم الإعلام الإجتماعي الظهور على محركات البحث؟

لا تقتصر أهمية وسائل الإعلام الاجتماعي على زيادة زوار موقعك الالكتروني من خلال متابعيك على هذه الوسائل، وإنما أيضاً لها تأثير كبير على تحسين محركات البحث لموقعك الالكتروني.

كيف تؤثر وسائل الإعلام الاجتماعية على تحسين محركات البحث؟

يأتي تأثير وسائل الإعلام الاجتماعية في تحسين محركات البحث من خلال مشاركة محتوى الموقع الالكتروني على هذه الشبكات حيث تتم مشاركة روابط صفحات الموقع الالكتروني على شبكات الإعلام الاجتماعي سواء من خلال صفحة الموقع الالكتروني على الشبكة الاجتماعية التي يديرها مشرفو الموقع الالكتروني أو من خلال مشاركة زوار الموقع الالكتروني لروابط الموقع الالكتروني على

حساباتهم في الشبكات الاجتماعية. إليك الأسباب التي تجعل وسائل الإعلام الاجتماعية تؤثر بشكل كبير على تحسين محركات البحث :

  1. تعتبر محركات البحث الروابط التي تتم مشاركتها على وسائل الإعلام بمثابة روابط عائدة لموقعك الالكتروني Backlinks هذه الروابط العائدة لموقعك الالكتروني تعطيها محركات البحث تقييما عاليا
  2.  تعتبر محركات البحث الروابط العائدة لموقعك الالكتروني من وسائل الإعلام الاجتماعية روابط ذات جودة عالية وذلك لسببين. السبب الأول هو ان محركات البحث تعتبرها روابط حيادية قام مستخدمو الانترنت بإنشائها ولم يتم شراؤها والسبب الثاني يعود إلى أن ترتيب الصفحة Page Rank الخاص بمواقع وسائل الإعلام الاجتماعية مرتفع وهذا ما يزيد من قوة الرابط العائد لموقعك من هذه المواقع ويزيد من جودة الرابط.
  3. تسهل عملية أرشفة صفحات موقعك في محركات البحث فأحياناً يصعب أرشفة جميع صفحات موقعك الالكتروني ولا سيما الصفحات الداخلية في موقعك الالكتروني ولكن وجود روابط لهذه الصفحات على وسائل الإعلام الاجتماعية يسهل مهمة أرشفتها على روبوت محرك البحث.
  4.  فهرسة صفحات موقعك الالكتروني في محركات البحث بشكل أسرع نتيجة مشاركة صفحات موقعك الالكتروني بسرعة على وسائل الإعلام الاجتماعية فهذا يسرع من زحف روبوت محرك البحث لصفحات موقعك ويكتشفها بسرعة أكبر من الحالة التي لا توجد فيها مشاركات لصفحات موقعك على الشبكات الاجتماعية حيث يستغرق روبوت محرك البحث وقتاً أطول لاكتشاف صفحات موقعك الالكتروني وأرشفتها.
  5.  إن مشاركة صفحات موقعك الالكتروني على وسائل الإعلام الاجتماعية بشكل كبير يزيد من عدد الروابط العائدة إلى موقعك من هذه الوسائل الاجتماعية وهذا ما يعزز من ترتيب صفحات موقعك في نتائج البحث التي تظهر في محركات البحث. فمحرك البحث يعتمد بشكل كبير على عدد الروابط التي تعود لصفحات موقعك في ترتيب ظهور موقعك في نتائج البحث، مثلاً أحد صفحات موقعك يعود إليها 20 رابطا من الشبكات الاجتماعية بينما صفحة من موقع منافس لموقعك يعود إليها 10 روابط سيٌظهر محرك البحث صفحة موقعك في نتائج البحث في مكان أفضل من مكان صفحة الموقع المنافس.
  6.  مستخدمو وسائل الإعلام الاجتماعية يستخدمون كلمات مفتاح ووسوما أثناء مشاركة روابط موقعك وهذا ما يحسن من ترتيب صفحات موقعك بالنسبة الى كلمات مفتاحية معينة وغالباً تكون هذه الكلمات المفتاحية مناسبة لمحتوى موقعك.

how social media supports SEO

لا تقتصر أهمية وسائل الإعلام الاجتماعي على زيادة زوار موقعك الالكتروني من خلال متابعيك على هذه الوسائل، وإنما أيضاً لها تأثير كبير على تحسين محركات البحث لموقعك الالكتروني. كيف تؤثر وسائل الإعلام الاجتماعية على تحسين محركات البحث؟ يأتي تأثير وسائل الإعلام الاجتماعية في تحسين محركات البحث من خلال مشاركة محتوى الموقع الالكتروني على هذه الشبكات حيث تتم مشاركة روابط صفحات الموقع الالكتروني على شبكات الإعلام الاجتماعي سواء من خلال صفحة الموقع الالكتروني على الشبكة الاجتماعية التي يديرها مشرفو الموقع الالكتروني أو من خلال مشاركة زوار الموقع الالكتروني لروابط الموقع الالكتروني على حساباتهم في الشبكات الاجتماعية. إليك الأسباب التي تجعل وسائل…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن جاسم السعدي

طالب في جامعة قطر في قسم هندسة الحاسوب ، من محبين ومتابعين الاخبار التقنية. .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*