الرئيسية / التسويق / الإعلانات / كيفية مكافأة المتابعين و العملاء بعروض على الفيسبوك

كيفية مكافأة المتابعين و العملاء بعروض على الفيسبوك

هل قمت بمكافأة أفضل متابعيك على فيسبوك؟

 

هل قمت بتجربة عروض الفيسبوك؟

 

عروض الفيسبوك هي طريقة بسيطة لمكافأة متابعيك و عملائك الأوفياء، حتى يزداد الوعي و تزداد المبيعات

 

في هذا المقال سوف أشارك معكم كيفية القيام بعروض على الفيسبوك لجذب متابعينك و العملاء

 

كافيء معجبيك و متابعيك

اكتشف كيف تكافيء معحبيك و متابعيك بعروض الفيسبوك

 

#1: معرفة ما يهتم به متابعيك

قبل أن تقوم بتطبيق عروض الفيسبوك، يجب أن تتأكد أولاَ أنك توفر ما يحتاجه المتابعون. سؤال المتابعين لمعرفة العروض التي تميز المتابعين و يفضلوها عن غيرها

 

الطريقة الأمثل لمعرفة آراء المتابعين هي الأسئلة المباشرة على الفيسبوك. يمكنك طلب آراء و تعليقات المتابعين أو تعطيهم حرية الاختيار من قائمة تضعها

jb-feedback

 

ردود أفعال الطلبات

اسأل المعجبين والعملاء لردود الفعل قبل عرض مكافآتهم

هل لديك قائمة بريد إلكتروني؟ اضف قسم عن عروض الفيسبوك في الرسائل الإخبارية الخاصة بك واسأل المشتركين عن أفكارهم و آرائهم

 

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المشاركات، يمكنك طلب ملء ورقة الاقتراح في عملك. تأكد من اخبارهم بجميع العروض المتوفرة على الفيسبوك ليتمكنوا من معرفة مدى سهولة استخدامها. و قد تزداد المطالبة بالمزيد من العروض في المستقبل!

بغض النظر عن كيفية سؤال المعجبين للمساهمة في عرض الأفكار، تأكد من أن سؤالك ذات صلة بأهدافك، و اختر الاجابات التي تساعدك على إنجاز تلك الأهداف.

 

على سبيل المثال، قد ترغب في تصفية مخزون منتجاتك. في هذه الحالة يمكنك إعطاء المتابعين قائمة من المنتجات و تسألهم اي هذه المنتجات يفضلون أو يفضلون الحصول على عرض يشملها

#2: خطط لحملة العرض مسبقاًالتخطيط هو مفتاح معدل مطالبة ناجحة على عروض الفيسبوك . في حين يمكنك بالتأكيد خلق عرضا لمجرد نزوة، التخطيط والتعبئة والتغليف مقدماً تضمن لك خلق عروض مغرية تتناسب مع المعجبين

إذا كنت من الاشخاص التى تسعى بانتظام لتوفير العروض المميزة، جدول بسيط هو كل ما تحتاجه لتخطيط خطة كاملة متسلسلةتبادل الأفكار مع فريقك للحصول على أفضل العروض للفيسبوك.إعطاء كل عرض اسم جذاب يناسب مع نوع أو موضوع العرض.إذا أردت تقديم عرضا حول عطلة، قم بإدراجها في التصميم الخاص بك.

jb-spreadsheet-shutterstock-104809013

#3: لا تنسى أن تسوق عروض الفيسبوك الحاليةمعظم الشركات تقوم بوضع عرض مرة واحدة وتأمل أن يكون هناك تدفق هائل من المطالبات و لكن هذا ليس الحال دائماً. إذا لم يكن هناك تفاعل مع عروض الفيسبوك الخاصة بك، قد تحتاج إلى تعزيزها.

لتعزيز العرض الخاص بك، يمكنك استخدام هذه الوسائل (النشرات الإخبارية، محادثات داخل العمل ، الخ) أو يمكن أن تتشارك مهنياً مع شركة أخرى للوصول إلى أكبر عدد من العملاء و المتابعين.

وبالطبع، يمكنك استخدام إعلانات الفيسبوك للوصول إلى جمهورك المستهدف. إعلانات الفيسبوك هي وسيلة فعالة حقا لتعزيز عروض الفيسبوك الخاص بك. إذا كنت تستخدم مزيجاً من إعلانات الفيسبوك والأفكار أعلاه، ستزداد المطالبات على عرضك.

 

أود أن أوصي باستخدام المشاركات ذات الخطوط الداكنة لتعزيز عروض الفيسبوك. هذا النوع من الإعلانات يتيح لك فرص ترويجية أقوى حيث تشجع المتابع على التفاعل عن طريق كبس الزر كما في المثال أعلاة (Book Now).

واحدة من أفضل التكتيكات التي يمكن استخدامها لزيادة المطالبات هي تسهيل عملية الحجز أو الشراء. ميزة أخرى للمشاركات ذات الخطوط الداكنة هي أنك لا تحتاج إلى تحديث الجدول الزمني الخاص بك ويمكنك استهداف المعجبين على الفيسبوك سراً.

المشاركات ذات الخطوط الداكنة تعطيك الكثير من المساحة لتشمل نسخة وجاذبية بصرية.

عندما تقوم بتصميم الصور الخاصة بك، احفظ نسخ من هذه التصاميم دائماً.  تأكد من الإلتزام بقوانين الفيسبوك حول النص في الإعلان حيث لا يسمح أن يكثر عن 20٪ من الصور الترويجية.

وهذا أمر مهم إذا كنت تخطط لتعزيز عرضك عبر إعلانات الفيسبوك. إذا تجاوزت أي من مشاركاتك مع الشعارات  20٪، الفيسبوك لن يوافق على إعلاناتك.

 

jb20percent-redo

 

لمعرفة ما إذا كانت صورتك تابعة للمبادئ التوجيهية، استخدم خاصية تقسيم الصورة إلى مربعات على الفيسبوك. الصورة أعلاه لم يتم الموافقة عليها بمثابة إعلان لأنها لم تطبق القواعد واستغل النص نسبة 24٪ من الصورة.

نصائح إضافية لزيادة المطالبات على العروض قد تجد صعوبة في متابعة المبيعات و تطبيق العروض الفعلية. و هذا وارد، حيث قام العديد ببدأ عروض و لم يقوموا باستخدامها مطلقاً.

لمساعدتك على البقاء في المسار الصحيح  حيث تجتمع عروضك الخاصة و أهدافك معاً، يجب صياغة العروض بعناية. خلال مرحلة التخطيط، إما أن تقرر ما إذا كنت سوف تعطي المشجعين شفرة ترويجية لاستخدامها في متجر أو إنشاء الصفحة المقصود تتبعها على موقع الويب الخاص بك لشراء فوري.

ثم تأكد من شرح كيفية الشراء أو التفاعل مع العرض بوضوح و جميع التفاصيل التي قد يحتاجها المتابع أو العميل.

وغالبأ لا تستغل عروض الفيسبوك بسبب عدم وجود تخطيط وإلهام للأفكار التي تولد مبيعات.

الفيسبوك في تغير و تجديد دائم و مستخدميه يتعلمون المزيد عنه يومياً و يبحثون عن العلامات التجارية التي تبرز و تتميز عن العلامات الأخرى. يجب استخدام وسائل فعالة من حيث التكلفة لتعزيز العروض الخاصة بك عبر جميع قنوات التسويق و إفادة العملاء و المتابعين.

ما رأيك؟ هل قمت باستخدام عروض الفيسبوك كتسويق لمنتج من قبل؟ كيف كانت تجربة تسويقك على الفيسبوك؟ هل لديك نصيحة أو معلومة حول كيفية إنشاء عرضاً ناجحاً؟ يرجى مشاركتنا بأفكارك الخاصة والنصائح والتعليقات أدناه.

عن Ahmed Khodier

Ahmed Khodier
Ahmed holds a Bachelor Degree in Civil Engineering, he is a responsible person who leads the team according to the objectives and the social media strategy, he always make sure to participate and take a part of a growth-oriented organization where he can add or by using his experience, qualification in the best way and maximize the productivity or increase the benefits based on management and coordination experience while providing top-quality service, efficiency and respect.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*