الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / أربع خطوات لتلخيص نشاطك اليومي في الإعلام الإجتماعي

أربع خطوات لتلخيص نشاطك اليومي في الإعلام الإجتماعي

هل انت متفاعل مع جمهورك في مواقع اجتماعية مختلفة؟

هل تريد أن تتفاعل بطريقة أفضل؟

بالتركيز مع إضافتك على مواقع التواصل الإجتماعي والتفاعل ، يمكنك تركيز جهودك على القنوات الاجتماعية والتفاعلية والتي هي الأكثر  فائدة وتوفيراً لوقتك.

في هذه المقالة ستكتشف كيف تنشئ قائمة مهامك على الإعلام الإجتماعي في أربع خطوات، اكتشف كيف ستكون سهولة تلخيص نشاطك اليومي على مواقع التواصل الإجتماعي.

الخطوة الأولى: قيم حساباتك الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي

ولتحديد أولويات حساباتك بمواقع التواصل الإجتماعي نقترح عليك احضار ورقة عمل مع التفاصيل الرئيسية لكل حساب بالشكل التالي:

١- تقديم قائمة كل الحسابات الخاصة بك على مواقع التواصل الإجتماعي.

٢- كتابة العدد الحالي من المتابعين لك على كل موقع اجتماعي على حدة.

٣- التعمق في تحليلات التسويق الذاتي لمعرفة معدل الزيارات الشهرية وكذلك قوائم الاتصال والعملاء على كل موقع اجتماعي وقوة كل منصة في ذلك ، كما يمكن استخدام معدلات الشهر الماضي أو حساب معدل على أخر ثلاث شهور.

هنا بسهولة ستكون خطوات ورقة العمل التي يمكن أن يكون شكلها كالتالي:

mh-worksheet

أولويات منصات مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إيراداتهم.

الآن نلقي نظرة عامة على المنصات التي تولد معظم الإيرادت لعملك التجاري، هذه المعلومات تجعل من السهولة تحديد أولويات الحسابات الاجتماعية الخاصة بك ، كما ينبغي أن يكون هناك بعض الارتباط بين حجم متناول يديك وعدد العملاء على كل منصة تناسب عملك التجاري.

كالمثال الذي تم عرضه أعلاه، هل من المحتمل إعطاء الأولوية لموقع لينكدن وتويتر بالمرتبة الثانية على الرغم من أن ما لديك في الفيس بوك أكبر من المواقع الأخرى، كما أن تويتر يساعدك على زيادة الزيارات الشهرية لموقعك الإلكترونية والتي هي أقرب إلى الهدف النهائي الخاص بك.

الخطوة الثانية: أعطاء الأولوية للإشارات التي تمت مشاركتها

بعد أن حددت في الخطوة الأولى المنصات الاجتماعية وترتيب اهميتها تحتاج الآن إلى أعطاء الأولوية لإشارات داخل كل منصة اجتماعية لأن محتوى الإعلام الإجتماعي متنوع وقد تتكون منصات متعددة لا تشترك في نفس التحليلات التي يتم عرضها بهذه المواقع.

الآن، نلقي نظرة على المنصات التي تولد معظم الإيرادات لعملك. هذه المعلومات يجعل من السهل تحديد أولويات الحسابات الاجتماعية الخاصة بك. ينبغي أن يكون هناك بعض الارتباط بين حجم متناول يديك وعدد العملاء كل منصة يولد لعملك.
موقع الفيسبوك

وفي هذا الرابط خيارات الفيسبوك للمشاركة  والتفاعل مع جمهورك وكيفية وضع أولويات لها وتشمل كل وظيفة من وظائف الفيسبوك مثل، التعليق وخيارات المشاركة.:

mh-cocacola

كل محتوى بالفيس بوك يحوي على خيارات مثل الإعجاب والرد بتعليق والمشاركة

شارك: يتم ترجيح هذا النوع من المشاركة بشكل صعب، لذا ينبغي إعطاء الأولوية للآخرين وذلك عندما يشارك شخص مشاركتك، فانه يمرر جميع المعلومات الخاصة بك إلى شبكة الاتصال الخاصة به.

علق: التعليقات مهمة، وتحتاج إلى معالجتها في حالة احتياج شخص ما إلى مساعدة أو لديه سؤال. لكن في حال وجود أي تعليق فمن المرجح بشدة لأنها تفتقد إلى توليد الطلب الإمكانات. تعليق هو فرصة عظيمة للمشاركة واحد الى واحد، لذلك إذا كان فرصة يطرح نفسه، اعتبر.

إعجاب: حين الحصول أمثال المهم، انهم القوا حول بحرية جميلة. ومثل هو إشارة للصحة وأهمية حسابك الفيسبوك بدلا من إشارة الاشتباك.

موقع تويتر
وفيما يلي خيارات المشاركة تويتر وكيفية وضع أولويات لها:

تظهر خيارات المشاركة تويتر في شريط الرمز.
• الرد: والرد هو حلم ذكر مباشر لتسويق وسائل الاعلام الاجتماعية و. هذا صحيح الاشتباك واحد الى واحد، وانها أيضا جزء من السبب من المرجح أن تشهد الجر جيدة مع الشركات تويتر لو انهم استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية التسويق أفضل الممارسات.
• إعادة تغريد: A إعادة تغريد هو أقرب إلى حصة الفيسبوك، ولكن نأخذ في الاعتبار أن وظيفة الفيسبوك لديها دورة حياة أطول من سقسقة. مثل حصة الفيسبوك، وهذا التفاعل هو حول تمرير المعلومات الخاصة بك على طول إلى شبكة المستخدم الآخر.
• جيب *: يمكنني استخدام لإنقاذ صلة نظام الجيب، ومنذ أن كنت قد قمت بتثبيت البرنامج المساعد الجيب في متصفحي، فإنه يظهر في شريط رمز بلادي. الحانات رمز * باقي الأعضاء “يمكن ان تكون مختلفة على أساسها الإضافات التي قمت بتثبيت في برامج التصفح الخاصة بهم.
• المفضلة: مرة أخرى، أقرب إلى الفيسبوك مثل، وجهة مفضلة هو أكثر من إشارة على صحة تويتر جمهورك.
• أكثر (…): الضغط على هذا الزر إحضار قائمة جديدة من الخيارات، كما هو مبين في الصورة أدناه.

بالنقر على زر أكثر (…) يكشف عن خيارات إضافية.

موقع لينكدن
وفيما يلي خيارات لينكدن للمشاركة وكيفية وضع أولويات لها:

خيارات المشاركةلينكدن هي مثل، تعليق ومشاركة.
• مثل: كل منصة لديه خيار مثل. انها اشارة من جمهورك من بعض الاشتباك.
• التعليق: مرة أخرى، فإن احتمال واحد الى واحد هو ناضجة مع فرص لتقديم المساعدة وتقديم نفسك كفكرة رائدة في مجال عملك. ومع ذلك، تعليق ليست قوية كإشارة كحصة.
• حصة: البنغو! معالجة سهم ينكدين الخاص بك أولا قبل أي عمل آخر على منصة (ولكن في سياق ترتيب الأولويات العامة الخاصة بك أكثر أنه في أدناه).

 

الخطوة الثالثة: إنشاء قائمة
# 3: إنشاء قائمة لائحة
بعد أن كنت قد قررت أي نوع من أنواع التفاعلات هي إشارات الخاص بك، قم بإنشاء قائمة يوميا تأليف ل.
استنادا إلى سابق سبيل المثال حيث يمكنك الأولوية لمنصات في ترتيب ينكدين، تويتر، الفيسبوك، هذا من شأنه أن يكون لديك قائمة اليومية تأليف ل:
لينكدن:
• شارك
• علق
• مثل
تويتر:
• الرد
• إعادة تغريد
• تفضيل
الفيسبوك:
• شارك
• علق
• مثل
تلميحة احترافية:  إعطاء الأولوية للمنصات الاجتماعية الأخرى

قد تكون أيضا باستخدام حسابات على منصات الاجتماعية الأخرى مثل بينتيريست، جوجل + وأكثر من ذلك. إعطاء الأولوية للإشارات على تلك البرامج، واسأل نفسك هذه الأسئلة:
التي تشترك إشارة معلوماتي مع الناس وأنا لا أعرف؟ هذه الإشارة هي دائما الأقوى لأنه يوفر أكبر قدر من متناول رسالتك.
الذي إشارة يتطلب اتصال واحد الى واحد؟ هذه الإشارة هي أيضا قوية بسبب المشاركة المباشرة.
الذي إشارة لا تتطلب أي متابعة؟ هذه الأنواع من إشارات مهمة لملاحظة، ولكن يجب فقط أن تعالج بعد الآخرين.

الخطوة الرابعة:
# 4: عصا لجدول
تهانينا! كنت قد الأولوية الآن منصات كنت تستخدم في التسويق الخاصة بك وسائل الاعلام الاجتماعية وإنشاء قائمة يوميا تأليف لفي هذه العملية.
الآن، كل ما عليك القيام به هو أن تقرر كم من الوقت كنت تريد أن تنفق كل يوم على وسائل الاعلام الاجتماعية، وكم من الوقت لقضاء على كل منصة.

تحديد جدول زمني لإدارة وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك. صورة: Shutterstock.
اعتمادا على دوركم، قد يكون لديك يوم كامل أو ساعة واحدة فقط للإنفاق على وسائل الاعلام الاجتماعية. وهناك قاعدة عامة جيدة ليقضون معظم وقتهم على شبكة توب الخاص بك، وقتا أقل على شبكة المرتبة الثانية وهلم جرا.
ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيدة التي تخطط ستعمل لصالحك هو اذا كنت مواصلة إيلاء اهتمام وثيق للأرقام المرتبطة المنصات الاجتماعية الخاصة بك واتخاذ قرارات ذكية استنادا إلى البيانات. إذا أي شيء آخر، كرر الخطوة 1 كل ثلاثة أشهر لضمان كنت على اطلاع على ما يجري في الحسابات الاجتماعية الخاصة بك.
استنتاج
وسائل الإعلام الاجتماعي هو وسيلة مؤكدة لبناء العلامة التجارية الخاصة بك، ولكن أدارة حسابات يمكن أن يكون مضيعة للوقت. للحصول على أكثر من جهودكم المشاركة الاجتماعية، والتركيز على القنوات والأنشطة التي لها أكبر الأثر لعلامتك التجارية.
ما رأيك؟ ما التكتيكات التي تستخدمها لتحديد أولويات المشاركة الاجتماعية الخاصة بك؟ مشاركة أفكارك في التعليقات أدناه

المقال الأصلي

هل انت متفاعل مع جمهورك في مواقع اجتماعية مختلفة؟ هل تريد أن تتفاعل بطريقة أفضل؟ بالتركيز مع إضافتك على مواقع التواصل الإجتماعي والتفاعل ، يمكنك تركيز جهودك على القنوات الاجتماعية والتفاعلية والتي هي الأكثر  فائدة وتوفيراً لوقتك. في هذه المقالة ستكتشف كيف تنشئ قائمة مهامك على الإعلام الإجتماعي في أربع خطوات، اكتشف كيف ستكون سهولة تلخيص نشاطك اليومي على مواقع التواصل الإجتماعي. الخطوة الأولى: قيم حساباتك الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي ولتحديد أولويات حساباتك بمواقع التواصل الإجتماعي نقترح عليك احضار ورقة عمل مع التفاصيل الرئيسية لكل حساب بالشكل التالي: ١- تقديم قائمة كل الحسابات الخاصة بك على مواقع التواصل الإجتماعي. ٢-…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن جاسم السعدي

طالب في جامعة قطر في قسم هندسة الحاسوب ، من محبين ومتابعين الاخبار التقنية. .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*