الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / 10 جمل لا تقولها لشخص يعمل في التواصل الاجتماعي

10 جمل لا تقولها لشخص يعمل في التواصل الاجتماعي

إذا كنت تجلس في طاولة مع عميل، زميل في قسم أخر، أو حتى مع  العائلة أو الأصدقاء، فإن معرفتهم بعملك في مجال التواصل الاجتماعي تعني بشكل تلقائي أنك الخبير في فيس بوك. وأنت أيضاً الشخص الذي يجب التوجه له في حالة حدوث أي مشكلة متعلقة بانستقرام أو سناب شات.

عندما يكون الحديث عن الشركات والأعمال، فإن النظرة إليك تكون باستغراب عند ابداء رأيك و دائماً السؤال “هل جلوسك فقط أمام فيس بوك طوال اليوم يعتبر عملاً؟” و لذلك بالنيابة عن متخصصي وسائل التواصل الاجتماعي في كل مكان، أرغب في مشاركة بعض الأفكار.

هنا نقدم أهم 10 أشياء نسمعها عادة ولا يجب أبداً أن تقولها:

  1. “هل يتم دفع المال لك لتجلس أمام فيس بوك طوال اليوم؟”

لا. لماذا؟ هل يتم دفع المال للمهندسين ليقوموا بالرسومات؟ هل يتم دفع المال للجراحين للقيام بعملية ما؟ لا تقلل من عمل أحدهم.

  1. كيف أتمكن من زيادة عدد المتابعين على الحساب الشخصي في انستقرام؟

قد تفاجئك الإجابة، العلامات التجارية العالمية لا تدفع لنا المال ليحصل المدير التنفيذي على عدد متابعين أكبر لصور خاصة بأطفاله وقططه و إنما الأمر أعمق من ذلك.

  1. ” هل وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر عمل حقيقي؟”

دعونا نتحقق. مدير خط – نعم. عقد عمل – نعم. راتب شهري – نعم. يبدو كأنه عمل حقيقي أليس كذلك؟

  1. “أستطيع أن أقوم بوظيفة وسائل تواصل اجتماعي. أنا أقضي ساعتين كل ليلة على فيس بوك”

إن التعامل مع أزمات الإعلام الاجتماعي ليس بالأمر السهل و كذلك الخروج بنتائج إيجابية و استراتيجية للتعامل مع الأزمات و الحصول على موافقة أو اعتمادها وتطبيقها

  1. ” إذن أنت في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، أليس كذلك؟”

رجاءاً لا تطلب مني شيئاً أو تنهي هذا الحديث بعبارة ” هل بإمكاني استعارة عقلك لبضعة دقائق؟”

  1. ” لابد أن عملك ممتع جداً. أنا علي أن أعمل طيلة اليوم.”

إن تطوير مقترحات، استراتيجيات، خدمة عملاء، بناء فرق عمل، والمزيد لا يصل لأن يكون عملاً حقيقياً!

  1. ” كيف لا تملك التحديث الجديد لسناب شات (أو أي برنامج من برامج التواصل الاجتماعي الرائدة)؟ ألست تعمل في مجال التواصل الاجتماعي؟

نعم. وعندما تعمل في مجال التدقيق، هل تمتلك كل التحديثات والتطبيقات التي تشابه ملف الاكسل؟

  1. ” ماذا تعني بكونك لم ترى ( أدخل اسم فيديو يوتيوب فيروسي هنا)؟ ألا تجلس على الإنترنت طول اليوم؟”

نحن عادة ندخل على حساب فيس بوك المرتبط بشركة أو عميل. والشيء ذاته لتويتر وانستقرام. ولذلك عندما لا نسمع عن فيديو (PSY) الجديد أو ما معنى تقييم 5/7، لا يجب أن تكون مفاجأة كبيرة!

نحن لا نتصفح حساباتنا الشخصية طوال اليوم أو نقوم بنشر حالتنا الشخصية.

  1. ” هل بإمكانك إعطائي استراتيجية تواصل اجتماعي لعملي هذا الأسبوع؟” “سأشتري لك الغداء في المقابل”

حسناً وأنت يا أيها المسؤول عن تنسيق الحدائق، قم ببناء غرفة ترفيه، رتب حديقتي الخاصة، وفي المقابل سأشتري لك شراباً. موافق؟

  1. “كيف يمكنني أن اجعل المحتوى ينتشر انتشاراً فيروسي؟”

رجاء لا تستخدم هذه الجملة مرة ثانية. ما يجعل المحتوى ينتشر انتشاراً فيروسي هو تواصل فريد من نوعه مع الجمهور. لذلك تأكد أن أفكارك مرتبطة باهتمام الجمهور، عفوية، وتمت صياغتها بشكل جيد.

 

المصدر

عن Abdlrhman Abdalla

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*