الرئيسية / التسويق / ٧ أسرار لنجاح حملتك التسويقية

٧ أسرار لنجاح حملتك التسويقية

٧ أسرار لنجاح حملتك التسويقية

نجاح حملتك التسويقية

نجاح حملتك التسويقية

نقدر جميعاً دور مواقع التواصل الاجتماعي في قدرتها على الانتشار والوصول لشرائح مختلفة من الجمهور، ولعل أهم الأسباب الرئيسية التي سأتحدث عنها اليوم هي ٧ أسرار لنجاح حملتك التسويقية :
١- طرق الاستهداف بحيث يمكنك معرفة مخرجات الحملة من حيث زيادة حماس الجمهور أو قياس ردة الفعل أو معرفتهم بعلامتك التجارية أو تسجيلهم أو شرائهم لمنتج ما، اختر هدف الاستهداف بعناية.
٢- التنوع والبساطة: كلما كنت بسيطاً جذبت الجمهور لك أكثر، ولذلك تفوز الشركات العالمية ببساطة حملاتها أكثر من الحملات المعقدة في التصاميم، دع حملاتك بفكرة بسيطة وطريقة عرض مميز.
٣- قوة المحتوى: حيث يعتبر من أساسيات المهمة لمواجهة جمهورك، حاول أن تجد طرق مميزة في كتابة المحتوى، خصوصاً أن الجمهور سيميزه من بين الملايين من الرسائل التي يشاهدها.
٤- توظيف العاطفة: من أهم الأمور أن يكون الإعلان فيه نوع من العاطفة والمشاعر حتى تؤثر على الجمهور بطريقة مختلفة وغير اعتيادية، يكون ذلك عن طريق الكلمات والمؤثرات الصوتية والتصوير معاً.
٥- حًسن اختيار الموقع الاجتماعي: بحيث يكون مناسبا لأهدافك ولجمهورك.
٦- طرق الاستهداف والتركيز: حيث يجب عليك معرفة من تخاطبهم وما هي مجالات اهتماماتهم ويمكن ذلك من خلال عرض رسائل موجهة لهم حسب اهتماماتهم ويعني الكثير لهم وقت إرسال الحملة وتدشينها وكذلك نوعية المحتوى المعروض لهم، ركز على الخدمات والمنتجات التي تهمهم أكثر من غيرهم.
٧- المقاييس ومعرفة عائدات الاستثمار: ويأتي ذلك من خلال تحديد أولوياتك ووضع احتمالات لكل ردود فعل العملاء وكذلك معرفة الأرقام التي تحكم من خلالها على فشل أو نجاح حملتك ويكون تحديد ذلك قبل بدء الحملة.

هذه أهم الأسرار التي أود أن أنقلها لكم ولعل هناك الكثير من النماذج الناجحة في عالمنا العربي ممن حققت أنتشار واسع تجاه حملاتها التسويقية بالإعلام الإجتماعي ، وأتمنى فعلاً التوفيق للجميع في الوصول لأهداف حملاتهم الترويجية بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي ووصولهم لجمهورهم المستهدف، وأنصح دائماً بتنويع طرق الأستهداف والقياس المستمر لهذه النتائج ومعرفة عائدات الاستثمار من كل ما نقوم به على الانترنت من حملات أو تجارب ، كل التوفيق لكم.

المصدر

عن عمار محمد

عمار محمد
مستشار ومدرب الإعلام الإجتماعي بشركة Social Media Solutions ، قدم عدة استشارات ودورات لمؤسسات وشركات داخل وخارج دولة قطر، كاتب بجريدة الشرق القطرية في مجال الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*