الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / سناب شات / من بيكابو ( Picabo) إلى سناب شات!

من بيكابو ( Picabo) إلى سناب شات!

Snapchat

يعد سناب شات مؤخراً أحد أهم التطبيقات ضمن وسائل التاوصل الاجتماعي حيث لا يمكن لأحدنا أن يمر له ٢٤ ساعة دون الدخول على التطبيق و مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بأصدقائه أو التقاط بعض الصور لمشاركتها مع متابعيه.

من هنا حرصنا على تقديم بعض المعلومات التي قد تهمك كمستخدم لهذا التطبيق لتتعرف على تاريخه و أهم مراحل تطوره منذ عام ٢٠١١ حتى يومنا هذا.

بدأ العمل في تطبيق سناب شات في يوليو من عام ٢٠١١ حيث كان عدد مستخدميه ١٢٧ مستخدم فقط و كان يطلق على التطبيق اسم “ بيكابو”، بعد ذلك بعدة شهور تم تغيير الاسم من بيكابو إلى سناب شات ليصل في هذا الوقت عدد مستخدمي سناب شات إلى ١٠٠ ألف مستخدم.

في ديسمبر من عام ٢٠١٢ بدأ العمل بتطبيق سناب شات على نظام آندرويد و أضيفت امكانية تسجيل مقاطع الفيديو عبر التطبيق حيث ساهم بعد ذلك اطلاق فيس بوك لتطبيق بوك أو Poke App  و هو تطبيق مثل سناب شات على انتشار سناب شات على نطاق أوسع. وصل عدد المشاركات علي تطبيق سناب شات في فبراير، ٢٠١٣ إلى ٦٠ مليون مشاركة يومياً. و زادت في مايو من نفس العام لتصل إلى ١٥٠ مليون مشاركة يومياً.

في خريف عام ٢٠١٣ أضاف القائمون على تطبيق سناب شات ميزة حكايتي أو story التي يفضلها العديد من مستخدمي سناب شات و هي تمكن المستخدمين من جمع كل صورهم و مقاطع الفيديو التي قامو بالتقاطها لمدة ٢٤ ساعة بشكل متواصل. بعد ذلك في نوفمبر من عام ٢٠١٣ عرض مؤسس الموقع الشهير فيس بوك “مارك زوكربيرغ” على “إيڤان سيبيجيل “ مؤسس سناب شات ٣ مليار دولار مقابل شراءه سناب شات لكنه رفض العرض.

أضافت سناب شات خدمة المحادثات النصية و محادثات الفيديو في مايو من عام ٢٠١٤ و أخيراً يعد تطبيق سناب شات التطبيق الأكثر نمواً و أسرعها بين تطبيقات المراسلة و تطبيقات الإعلام الاجتماعي.

يذكر أن عدد مستخدمي سناب شات اليوم يبلغ أكثر من ١٠٠ مليون مستخدم نشط يومياً.

المصدر

يعد سناب شات مؤخراً أحد أهم التطبيقات ضمن وسائل التاوصل الاجتماعي حيث لا يمكن لأحدنا أن يمر له ٢٤ ساعة دون الدخول على التطبيق و مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بأصدقائه أو التقاط بعض الصور لمشاركتها مع متابعيه. من هنا حرصنا على تقديم بعض المعلومات التي قد تهمك كمستخدم لهذا التطبيق لتتعرف على تاريخه و أهم مراحل تطوره منذ عام ٢٠١١ حتى يومنا هذا. بدأ العمل في تطبيق سناب شات في يوليو من عام ٢٠١١ حيث كان عدد مستخدميه ١٢٧ مستخدم فقط و كان يطلق على التطبيق اسم “ بيكابو”، بعد ذلك بعدة شهور تم تغيير الاسم من بيكابو إلى سناب…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن منى الدجني

منى الدجني
خريجة إعلام علاقات عامة/ جامعة قطر، مكون محتوى في الإعلام الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*