الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / كيف تكون وسائل التواصل الاجتماعي سبب فقدانك لوظيفتك؟

كيف تكون وسائل التواصل الاجتماعي سبب فقدانك لوظيفتك؟

102165565-facebook.530x298

احذر: قبل أن تضغط أيقونة الإعجاب لحالة صديقك على الفيس بوك أن مديرك راضٍ عن أدائك الوظيفي و الساعات التي تقضيها مستخدماً الفيس بوك أثناء ساعات عملك.

تعد وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً مهدد قوي لخسارة وظيفتك، لماذا؟ تشير التقارير إلى أن ٢٨٪ من الموظفين يتم انهاء خدماتهم لاستخدامهم الانترنت لاغراض غير متعلقة بالعمل (مثل : التسوق الالكتروني، أو استخدام الفيس بوك،الخ) أثناء ساعات العمل.

تؤكد سوزانا فلورس صاحبة كتاب “كيف يؤثر الفيس بوك على علاقاتنا، مشاعرنا، و حياتنا” أن الموظفين عادة ما يطالبون بقسط من الراحة أثناء العمل و بالغالب يقضون هذه الأوقات باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

تشير دراسة تابعة لغرفة التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أنه عادة ما يقضي الموظفين على الأقل ساعة من ساعات العمل بالتنقل بين وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

فيما قدمت فلورنس نصيحة لأصحاب المؤسسات طالبة منهم عدم حظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي داخل شركاتهم لكن مراقبة الموظفين و ضبط الموقف بمجموعة من لوائح ضبط اللسلوك والسياسات التي تسهم في ترتيب عمل الموظفين.

و أكد هايفنر على ما قالته فلورنس بتعليقه على أن فكرة حظر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ليست بحل لهذه الظاهرة لأن كل واحد من الموظفين بامكانه استخدام هاتفه الذكي و تصفح وسائل التواصل بكل سهولة لكن الفكرة باصدار لائحة لضبط سير العمل بين الموظفين و معاقبة الغير ملتزمين بها بعد التوقيع عليها.

المصدر

احذر: قبل أن تضغط أيقونة الإعجاب لحالة صديقك على الفيس بوك أن مديرك راضٍ عن أدائك الوظيفي و الساعات التي تقضيها مستخدماً الفيس بوك أثناء ساعات عملك. تعد وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً مهدد قوي لخسارة وظيفتك، لماذا؟ تشير التقارير إلى أن ٢٨٪ من الموظفين يتم انهاء خدماتهم لاستخدامهم الانترنت لاغراض غير متعلقة بالعمل (مثل : التسوق الالكتروني، أو استخدام الفيس بوك،الخ) أثناء ساعات العمل. تؤكد سوزانا فلورس صاحبة كتاب “كيف يؤثر الفيس بوك على علاقاتنا، مشاعرنا، و حياتنا” أن الموظفين عادة ما يطالبون بقسط من الراحة أثناء العمل و بالغالب يقضون هذه الأوقات باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي. تشير دراسة تابعة…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن منى الدجني

منى الدجني
خريجة إعلام علاقات عامة/ جامعة قطر، مكون محتوى في الإعلام الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*