الرئيسية / التسويق / الإعلانات / كيف تحسب قيمة حملاتك الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي؟

كيف تحسب قيمة حملاتك الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي؟

socialmedia

إن من أكثر الأسئلة التي تتردد على أذهان المسوقين عبر صفحات الإنترنت هي القيمة التي يتوجب عليه أن يعينها لحملته الإعلانية. لا أخفيكم سراً إن هذا الأمر يعتمد على الكثير من العوامل، ولكنني سأعرض اليوم عليكم واحداً من أهم هذه العناصر والذي يسمى “بقيمة العميل الدائمة”.

هي عبارة عن عدة حسابات يقوم بها المسوق تعتمد على نوع و قيمة السلعة أو الخدمة التي يقدمها، والتي تقوم بدراسة القيمة المتوقع أن يجنيها من وراء كل عميل سواء كان حالي أو متوقع.

مقالتي اليوم ليست لشرح كيف تكون الخطوات الحسابية لفعل هذا الأمر ولكنها تعرض عليكم أحد المواقع الذي يحتوي على حاسبة تقوم بتحديد هذه القيمة مباشرةً لك بعد إدخال بعض البيانات بها.

دعوني قبل ذلك أوضح لكم أكثر أهمية مفهوم “قيمة العميل الدائمة”، فإنه لا يساعدك فحسب على اتخاذ القرارات التجارية الهامة حول المبيعات والتسويق وتطوير المنتجات بشكل صحيح، بل تقدير الفترة التي يمكنك الاحتفاظ فيها بعميل ما.

 

حملاتك الممولة عبر صفحات الإنترنت تحتاج إلى قيمة مبدئية لا تعتمد فقط على التكلفة التي قد تنفقها لتحصل على مقابل أكبر، ولكن تعتمد أيضاً على قيمة حصولك على عميل جديد وما قد تجنيه من ذلك في المستقبل.

 

إليكم الحاسبة على رابط المصدر التالي.

 

المصدر

 

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام.لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*