الرئيسية / التسويق / الإعلانات / كيفية تطوير محتوى فيديو بكفاءة وفعالية

كيفية تطوير محتوى فيديو بكفاءة وفعالية

في الوقت الحالي ونظرا لتطور انتاج محتوى فيديو كاحد وسائل التسويق الرقمي الهامة حاليا فقد اصبح إنشاء مقاطع فيديو كعلامة تجارية من الوسائل الهامة التي  تجعلك تبرز بين منافسينك , وأصبح من الضروري دمج محتوى الفيديو في استراتيجيات وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك. ونظرا لان محتوى الفيديو يمكن ان ينال الاعجاب أو أن يتم تجاهله بعد ثواني معدودة من وصوله ليد المتلقي فيجب عليك ان تراعي بعض النقاط التي يمكن ايجازها فيما يلي لتساعدك  في انشاء محتوى فيديو فعال لوسائل الإعلام الاجتماعي : إنشاء مقدمة قوية: لان الانطباعات الاولى تدوم كما يقولون , ولان الثواني الاولى هي التي تجذب الانتباه…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0
7-Tips-for-Incorporating-Video-in-Your-Content-Program

في الوقت الحالي ونظرا لتطور انتاج محتوى فيديو كاحد وسائل التسويق الرقمي الهامة حاليا فقد اصبح إنشاء مقاطع فيديو كعلامة تجارية من الوسائل الهامة التي  تجعلك تبرز بين منافسينك , وأصبح من الضروري دمج محتوى الفيديو في استراتيجيات وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك.

ونظرا لان محتوى الفيديو يمكن ان ينال الاعجاب أو أن يتم تجاهله بعد ثواني معدودة من وصوله ليد المتلقي فيجب عليك ان تراعي بعض النقاط التي يمكن ايجازها فيما يلي لتساعدك  في انشاء محتوى فيديو فعال لوسائل الإعلام الاجتماعي :

إنشاء مقدمة قوية:

  • لان الانطباعات الاولى تدوم كما يقولون , ولان الثواني الاولى هي التي تجذب الانتباه لمواصلة مشاهدة الفيديو او اغلاقة فيجب ترك انطباع أول جذاب , فالمقدمة القوية الجذابة للفيديو في الثواني الاولى يجب ان تترك انطباعا لدى المتلقى وحتى في حالة اغلاق الفيديو او عدم اكمالة بواسطة المتلقي فيجب ان يوصل رسالة معينة وفي فترة وجيزة .
  • اختيار صورة للفيديو :
  • حيث ان الفيديوهات يتم البحث عنها وايجادها في شكل صور معينة تعبر عن الفيديو , فمن المهم أن تختار صورة جذابة لمضاعفة عددالمشاهدين و الاستماع إلى ماتتود تقديمه , ففي الكثير من الاحيان الصورة المختارة لعرض الفيديو او ومظهره الأولي تساهم بصورة كبيرة في نشرة وانتشاره .

تقليل فترة الفيديو

لا احد يريد مشاركة فيديو مدته خمس دقائق , وحتى ان اراد ليست كل منصات التواصل الاجتماعي تدعم فيديوهات بهذا الطول , فمن المعلوم ان التويتر على سبيل المثال لا يمكنه قبول فيديوهات اكثر من ثلاثون ثانية اما بالنسبة للانستقرام فلايقبل بتحميل فيديوهات مجانية اكثر من خمسة عشر ثانية , لذلك في حالة انتاج محتوى فيديو يجب عليك مراعاة مناسبة لهذه المنصات والزمن المطلوب لكل منصة وبطريقة يمكنها ايصال الرسالة بصورة واضحة للمتلقى .

إذا كان الفيديو طويل يمكنك انتاج اكثر من نسخة منه فيمكنك تقصير المحتوى عن طريق إنتاج كليب أو GIF , لينشر على المنصات التي لا يمكنها قبول الازمنة الطويلة , وانتاج نسخة كاملة يمكن وضعها او رفعها على اليوتيوب او الفيس بوك .

وعموما كلما كان الفيديو اقصر كلما كان ذلك افضل

استعمل الموارد المجانية المتاحة : حتى يمكنك انتاج فيديو احترافي ذلك لا يعني ان تقوم بانفاق الكثير من المال , فيوجد العديد من البرامج المجانية التي يمكنك الاستفادة منها في انتاج فيديوهات احترافية وبدون تكلفة عالية او انفاق المزيد من المال , مثل : HyperlapseFlipagramBoomerangStop Motion Studio

  • واخيرا يمكنك قياس نجاح محتوى الفيديو بكميات المشاركة

كلما زاد عدد المشاركين للفيديو , كلما دل ذلك على اعجابهم به وكلما اثبت لك انك قمت بعمل محتوى فيديو ناجح وجذاب , فمتابعتك لعدد الذين قامو بمشاركة الفيديو على صفحاتهم او مع اصدقائهم يعطيك انطباعا قويا عن جودة محتوى الفيديو الخاص بك.

المصدر

عن حبيبة الحارثي

حبيبة الحارثي
Broadcast Journalist, blogger and a social media activist. Everything happens for a reason. Still discovering life.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*