الرئيسية / التسويق / الإعلانات / كيفية استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لإطلاق منتجاتك

كيفية استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لإطلاق منتجاتك

تدشين أو اطلاق منتج جديد أو خدمة جديدة تعتبر من التحديات التي تواجه المنتجين والمسوقين في كل مجالات الصناعة فدخول منتج جديد أو خدمة جديدة لسوق معين يعتبر أحد أهم عوامل نجاح المنتج في الدخول للأسواق وعندما يتعلق الأمر بمنتج جديد لعلامتك التجارية ،هناك ثلاث مراحل يجب أن تاخذها بعين الاعتبار عند التخطيط : مرحلة ما قبل الاطلاق أو التدشين . أثناء تدشين المنتج أو الخدمة مرحلة ما بعد الاطلاق. ويمكن لوسائل الإعلام الاجتماعي أن تلعب دوراً رئيسياً في كل هذه الخطوات. و هذه المقالة سوف تساعدك على معرفة كيفية دعم كل مرحلة من مراحل طرح أي منتج جديد خاص بك. مرحلة ما…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 3.8 ( 1 أصوات)
0

new-product

تدشين أو اطلاق منتج جديد أو خدمة جديدة تعتبر من التحديات التي تواجه المنتجين والمسوقين في كل مجالات الصناعة فدخول منتج جديد أو خدمة جديدة لسوق معين يعتبر أحد أهم عوامل نجاح المنتج في الدخول للأسواق

وعندما يتعلق الأمر بمنتج جديد لعلامتك التجارية ،هناك ثلاث مراحل يجب أن تاخذها بعين الاعتبار عند التخطيط :

  1. مرحلة ما قبل الاطلاق أو التدشين .
  2. أثناء تدشين المنتج أو الخدمة
  3. مرحلة ما بعد الاطلاق.

ويمكن لوسائل الإعلام الاجتماعي أن تلعب دوراً رئيسياً في كل هذه الخطوات.

و هذه المقالة سوف تساعدك على معرفة كيفية دعم كل مرحلة من مراحل طرح أي منتج جديد خاص بك.

مرحلة ما قبل الاطلاق أو التدشين

تعتبر هذه المرحلة مهمة للجمهور المستهدف و من المهم في هذه المرحلة الحصول على جمهور متحمس لما هو آت ومتشوق لمعرفة المنتج أو الخدمة الجديدة ومستعد لها .

وتعبتر هذه المرحلة مرحلة تمهيدية لاطلاق المنتج والاستعداد لدخول السوق وفي نفس الوقت لقياس رد الفعل المبدئي .

وإليك بعض النصائح لهذه المرحلة :

  • قم بتصميم دعاية تشويقية للمحتوى

يمكن أن تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والنماذج والكثير من المنتجات المتوقعة .

  • شارك الخبراء و المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي :

إن كان بإمكانك أن تظهر منتجك أو تجربه أمام الناس على مواقع التواصل الاجتماعي فإن هذه الخطوة سوف تساعدك كثيراً على تمهيد السوق لاستقبال المنتج بصورة جيدة .

أثناء تدشين المنتج أو الخدمة  

مرحلة التدشين وهي المرحلة التي يتم فيها الإعلان بصورة رسمية عن المنتج أو الخدمة، وإليك بعض النصائح لعمل محتوى متميز لمرحلة تدشين المنتج :

  • عمل تغطية حية لحفل التدشين

حفل التدشين هو فرصة ذهبية على مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين المنتج و تغطية دخوله السوق بصورة احترافية  و لذلك يجب عليك أن تقوم بعمل تغطية متميزة على مواقع التواصل الاجتماعي لحفل التدشين أو الفعالية الخاصة به والخطوة الأولى للقيام بذلك هو عمل خطة لتغطية التدشين تتضمن الرسائل الأساسية المراد إيصالها من هذا الحفل أو التدشين ومحددات هذا المحتوى سواء إن كان محتوى كتابي أو مقاطع الفيديو أو صور أو غيرها، ومن ثم نشرها بتتابع معين مناسب للحدث وعلى الهواء مباشرة متزامناً مع حفل التدشين .

  • المحتوى الخاريجي

إذا لم يكن لديك حفل تدشين كبير أو فعالية كبيرة يمكنك تكوين محتوى من أماكن أخرى و يمكنها أن تكون مصادر لهذا المحتوى وذلك عن طريق مواقع أو أخبار أو مقالات أو تغطيات صحفية أو أي مصادر ذات صلة. فمصادر الأخبار، و أصحاب النفوذ ، أو المعجبين بك يعتبروا من المصادر الهامة لهذا المحتوى و يمكن تقسيم هذا المحتوى و استخدامه أثناء الفعالية و بعدها .

 

مرحلة ما بعد اطلاق المنتج أو الخدمة 

بعد الانتهاء من السابق يبقى إدارة خدمة العملاء والمحتوى المستمر و البرامج المتميزة. ويمكن أن يكون ذلك عن طريق التالي :

  • الحفاظ على قوة الدفع

الحفاظ على الزخم يعني إيجاد طرق للانخراط بشكل مستمر مع جمهورك المستهدف  بالمنتج الخاص بك. هذا يمكن أن يأتي في شكل المحتوى الاجتماعي ، وبرامج ، والسحوبات ، ومسابقات ، والأنشطة المؤثرة. هذه النقطة و ما يصاحبها من إيجاد طرق مبتكرة لتعميق التواصل مع المعجبين بك ، والتي من المتوقع أن ترفع تفضيل العلامة التجارية وتزيد من ولاء جمهورك واستمرارهم في الإعجاب أو استعمال منتجك

خدمة العملاء و التواصل المستمر معهم

خدمة العملاء لها الأولوية القصوى بالنسبة للعديد من العلامات التجارية وخاصة خدمة العملاء والتواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وتزداد أهمية هذا التواصل بصورة كبيرة عندما تقوم بتدشين منتج جديد. لأن دخول منتج جديد يصاحبه في العادة العديد من الأسئلة حول المنتج وتحتاج إجابات لها و تزويد عملائك بإجابات مفيدة حول المنتج  هو أحد النقاط الأساسية التي يجب أن تقوم بها لبناء الثقة و الولاء لعلامتك التجارية

المصدر

عن حبيبة الحارثي

حبيبة الحارثي
Broadcast Journalist, blogger and a social media activist. Everything happens for a reason. Still discovering life.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*