الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تويتر / الصفحة الرئيسية الجديدة في تويتر تظهر بشكل تلقائي

الصفحة الرئيسية الجديدة في تويتر تظهر بشكل تلقائي

بعد شهر من إطلاق تويتر لصفحته الرئيسية الجديدة التي تعتمد على ترتيب التغريدات بناء على الارتباط و الأهمية التي تمثلها للمستخدم، بدلاً من النظام السابق و التي كانت تظهر فيه التغريدات في ترتيب زمني، الشركة الآن أصبحت تفعل النظام الجديد لدى المستخدمين بشكل افتراضي. و على ما يبدو فإن هذا النظام أصبح مفعّل لدى الجميع.

النظام الجديد للصفحة الرئيسية و الذي يقوم بترتيب التغريدات بناء على الارتباط و الأهمية تم إطلاقه في شهر فبراير الماضي، و كان يتطلب اختيار التفعيل من المستخدم، كما أنه كان متوفر لبعض المستخدمين فقط.

في الفترة الحالية قام المستخدمين بالإبلاغ عن تلقيهم إشعارات تفيد بأن النظام أصبح مفعّل بشكل تلقائي.

موقع (The Next Web ) لاحظ أن تويتر قام بتحديث قائمة الأسئلة و الأجوبة عن المواضيع الأكثر تداولاً في الأسبوع الماضي، ليضيف على القائمة أن الصفحة الرئيسية التي تعتمد على النظام الجديد ستكون مفعلة تلقائياً. و هذا الشي لا يعتبر مفاجأة لأن تويتر أعلنت في ذلك الوقت أن التغيير سيحدث في الأسابيع المقبلة، لكن الأمر يعتبر تغيير كبير لأن المستخدمين مطالبين الآن بإيقاف الخاصية للرجوع لتويتر القديم و الذي يعتمد على الترتيب الزمني في عرض التغريدات.

الصفحة الرئيسية الجديدة لتويتر تم إطلاقها للجميع بشكل تلقائي

موقع ماشابل تلقى الإفادة التالية من متحدث رسمي لتويتر عن التغيير قال فيه التالي: ” كما ذكرنا في إعلان الشركة، سنطلق تحسينات على صفحتنا الرئيسية للجميع، لكن المستخدمين دائماً بإمكانهم أن يقوموا باختيار عدم تفعيل الخاصية من الإعدادات الخاصة بالموقع.”

الإعلان الأول الذي تحدث عن التغيير تلقى انتقادات كبيرة جداً من المستخدمين، لدرجة أن الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي نفى في أحد الأوقات أن التغيير سيحدث.

في الوقت الراهن أجواء تويتر تبدو بعيدة عن الغضب، لكن الآراء السلبية تجاه التغيير أكثر بكثير من الآراء الإيجابية.

تقرير تم نشره يوم الثلاثاء أفاد أن انستقرام يرغب في اتباع خطى تويتر و تغيير الصفحة الرئيسية التي تعتمد على الترتيب الزمني لأخرى تعتمد على حسابات مشابهة لصفحة فيس بوك و تويتر الجديدة. في استفتاء أجراه موقع ماشابل 3,524 مستخدم من المشاركين يمثلوا أغلبية أفادوا أن التغيير سيكون سيئاً لانستقرام.

عزيزي القارئ هل تعتقد أن التغيير على تويتر و انستقرام للأحسن أو للأسوء؟ في انتظار آرائكم

 

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

تعليق واحد

  1. حسب رأيي الشخصي اذا اعتمد هذا سوف يكون سيئا .. فما يميز انستغرام وتويتر هوا الخط الزمني المباشر و المنشورات التي تصدر حديثا .. وللشخص الحريه بعد ذلك بالبحث عما سبق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*