الرئيسية / التسويق / الإعلانات / إن كنت محامي أو تعمل في المجال القانوني فإليك أجوبة لأسئلة قد تهمّك

إن كنت محامي أو تعمل في المجال القانوني فإليك أجوبة لأسئلة قد تهمّك

ImageCourtesyXCentric

كيف تلعب القيم الأخلاقية دوراً في مواقع التواصل الاجتماعي؟

سواء على الإنترنت أم على أرض الواقع، تبقى القيم الأخلاقية هي ذاتها من ناحية الحقوق الملكية الفكرية و نوع المحتوى الذي تقوم بنشره لجمهورك سواء كان عن طريق حساباتك الشخصة أو حسابات تقوم أنت بإدارتها.

أنا كَـ محامي أو قانوني، لا أتلقى أي عروض عمل عن طريق موقع لينكد إن، هل هناك إقتراحات عن مواقع بديلة؟

نرى العديد من المحامين يطرحون السؤال ذاته وهذا لسبب بسيط جداً وهو أنهم يقومون بعمل حسابات على موقع لينكد إن و يتركونه دون أي نشاط وثم يتفاجأون بعدم تلقيهم عروض مرتبطة بعملهم. في موقع لينكد إن يجب عليك أن تبني صفحتك بقوّة وتحافظ على حضورك، قم بوضع سيرتك الذاتية الكاملة هناك، واكتب قائمة بكل شهاداتك ومؤهلاتك، وانضم إلى المجموعات التي تشاركك نفس الاهتمامات، قم بمشاركة مقالات و موضوعات من كتابتك، دائماً تفاعل وحافظ على تواجدك حتى تزيد من فرص الوصول إليك.

أنا متواجد على مواقع التواصل الاجتماعي وحتى الآن لم أستطع الحصول على عميل واحد، ما الخطأ الذي أقوم بعمله؟

هناك العديد من المحامين يستخدمون مواقع التواصل الإجتماعي ولكن لا يقومون بأي نوع من التفاعل، كبناء علاقة مع المتابعين الذي من دوره يساهم في بناء نوع من الثقة وبالتالي التمكين من الوصول لعميل مُحتمل. وهناك بعض الأخطاء الشائعة التي يقوم بها بعض المحامين على حساباتهم الخاصة والتي يجب علىهم تجنّبها:

1-      لديهم صفحة على موقع فيس بوك ولكن لا ينشرون شيء جديد! لديهم حسابات تويتر ولكن لا يعيدون التغريد لغيرهم و قد لا يكون لديهم متابعون! أو لديهم قنوات على اليوتيوب وآخر فيديو لهم كان قبل ثلاث سنوات! وبالتالي لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لكن لا يستخدمونها.

2-      يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي للبيع. التواصل الاجتماعي هو للتفاعل مع العملاء والمتابعين و توجيههم لموقعك الإلكتروني ومن هناك، موقعك الإلكتروني هو الذي يقوم بمسؤولية التعريف بك وبما تقدمه وما يميّزك عن غيرك وليس مواقع التواصل الاجتماعي بحد ذاتها.

3-      لا يحافظون على استمرارية محادثاتهم مع العملاء. مواقع التواصل الإجتماعي عبارة عن لعبة طويلة الأمد، فلا تتوقع أن تقوم بعمل صفحة على فيس بوك اليوم وتحصل على 20 عميل في اليوم التالي! الأمر يحتاج لبعض الوقت والجهد والاستخدام المناسب لكل موقع تواصل اجتماعي بشكل فعّال. فعندما يقوم شخص بالتعليق، أو التغريد أو مشاركة فيديو ما، فعليك من جهتك أن تحافظ على استمرارية هذه المحادثة و إضافة أشخاص إليها.

 

المصدر بتصرّف: هنا

عن ميس الشريف

ميس الشريف
Politician by degree, artist by talent and social media lover by passion.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*